المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

وزير الخارجية الجيبوتي : النظام السوداني السابق لم يتعامل بحكمة مع الصراع

12 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) انتقد وزير خارجية جيبوتي، محمود علي يوسف، استمرار الأزمة في السودان، مشيرًا إلى أن "دمار السودان جاء من السودانيين أنفسهم، من القيادة العسكرية وتفكك القيادات السياسية". 

وأوضح يوسف، في مقابلة مع قناة "الحرة"، أن الأزمة الحالية في السودان قد تكون ناتجة عن إرث النظام السابق، الذي لم يظهر الجدية أو الحكمة في التعامل مع الصراع، مما أدى إلى تدهور الوضع الإنساني بشكل خطير.

وأضاف يوسف أن جيبوتي شاركت في العديد من المبادرات لحل الأزمة السودانية، لكنها لم تحقق نجاحًا، إلا أن الجهود مستمرة من خلال هيئة التنمية الحكومية في شرق أفريقيا (إيغاد)، التي تسعى لإنهاء الحرب الدموية في السودان.

وأكد يوسف أن الأزمات الأفريقية يجب أن تحظى بحلول داخلية، محذرًا من أن تعدد المبادرات والتدخلات الخارجية يعقّد التوصل إلى حل. وشدد على أن أي حل للأزمة السودانية يجب أن يأتي بدعم من إيغاد والاتحاد الأفريقي لتهيئة المناخ المناسب لوقف إطلاق النار.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.