واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وزير الخارجية المصري يبحث مع مبعوثة أوروبية سبل تسوية الأزمة في السودان

16يوليو / تموز 2024 (PEN) استقبل وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، د. بدر عبد العاطي، يوم الثلاثاء بمقر وزارة الخارجية، "أنيت فيبر" مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي، في مستهل جلسة المشاورات المقررة مع نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية.

خلال الجلسة، استعرض عبد العاطي مخرجات مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، والجهود المصرية الرامية إلى خلق أرضية مشتركة بين الفرقاء السودانيين لبحث سبل تسوية الأزمة وبدء عملية سياسية شاملة. 

وأكد عبد العاطي على ضرورة الحفاظ على الدولة السودانية ومقدراتها ومؤسساتها، والتعامل مع التبعات الإنسانية للأزمة الراهنة بشكل جاد وعاجل.

واتفق الجانبان على أهمية تضافر الجهود لنزع فتيل النزاع وضرورة التنسيق بين جميع مسارات الوساطة الفاعلة، واللجوء إلى كافة الوسائل الدبلوماسية والسياسية اللازمة لتسوية الأزمة في أقرب وقت.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.