واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وزير الخارجية المصري يتناول مع نظيره الكيني جهود معالجة الأزمة السودانية

7 أغسطس/آب 2024 (PEN) أجرى وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع رئيس وزراء كينيا ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، موساليا مودافادي.

ووفقاً للخارجية المصرية فقد ركز عبد العاطي خلال الاتصال على استعراض جهود مصر المستمرة للتعامل مع الأزمة السودانية، مشدداً على أهمية الحفاظ على تماسك الدولة السودانية ومؤسساتها، وتوفير المساعدات الإنسانية والطبية العاجلة لتلبية احتياجات الشعب السوداني.

من جانبه، قدم رئيس وزراء كينيا عرضاً لدور بلاده في الوساطة في جنوب السودان، وتمت مناقشة تطورات ملف مياه النيل وعلاقات دول حوض النيل. وتم الاتفاق على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور بين الجانبين لمتابعة القضايا ذات الاهتمام المشترك في المرحلة المقبلة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.