واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وزير الخارجية المصري يعرب عن قلقه من الكارثة الإنسانية في السودان

1 يوليو / تموز 2024 (PEN)  خلال اجتماع مع رئيسة مجموعة الأزمات الدولية، كومفورت إيرو، أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري عن قلق مصر البالغ إزاء انزلاق السودان إلى كارثة إنسانية نتيجة استمرار القتال الدائر. 

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد إن وزير الخارجية شدد على ضرورة الوقف الفوري والمستدام للعمليات العسكرية حفاظًا على أرواح وممتلكات الشعب السوداني. وأكد على أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية، باعتبارها العمود الفقري للحفاظ على وحدة وسلامة الدولة السودانية.

وأضاف أبو زيد أن شكري أشار إلى أن أي حل سياسي حقيقي في السودان يجب أن يستند إلى رؤية سودانية خالصة، تنبع من السودانيين أنفسهم دون إملاءات أو ضغوط من أية أطراف خارجية. واستعرض الوزير الدور الذي اضطلعت به مصر منذ بداية الأزمة، سواء من خلال مبادرة دول جوار السودان أو جهودها للتوصل إلى أرضية مشتركة بين مختلف القوى السياسية السودانية.

وأكد شكري أن مصر دعت إلى عقد مؤتمر للقوى السياسية المدنية السودانية بهدف خلق أرضية مشتركة بين كافة التيارات المدنية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان عبر حوار وطني سوداني/سوداني يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.