واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وزير الصحة الاتحادي يتفقد مخازن العلاج المجاني والقومسيون الطبي بودمدني

5أكتوبر /تشرين الأول 2023(pen) أكد الدكتور هيثم محمد ابراهيم وزير الصحة الاتحادي أن القطاع الصحي يعتبر من اهم القطاعات التي حظيت باهتمام كبير في فترة الحرب من قبل الدولة والمانحين والمنظمات خاصة في مجال الامداد الدوائي.

وأشار وزير الصحة الإتحادية "الي ان وزارته حرصت علي توفير كافة الادوية خاصة المنقذة للحياة في ظل الظروف الحالية" . جاء ذلك لدي تفقده لمخازن العلاج المجاني بودمدني برفقة الدكتور اسامة عبد الرحمن احمد الفكي مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة والدكتور عصمت مصطفي المستشار للطب العلاجي وزارة الصحة الاتحادية .

مبينا ان هنالك مساعي كبيرة تبزل لتوفير امداد دوائي مستقر للبلاد عبر الصناديق الخيرية الدولية والمانحين وخاصة ادوية الطوارئ والعلاج المجاني من جانبه اكد الدكتور اسامة عبد الرحمن احمد الفكي مدير عام وزارة الصحة علي استقرار الامداد الدوائي بالولاية .

وشدد وزير الصحة علي ضرورة اكمال النقص في ادوية الكلي والسرطان مضيفاً إن الولاية تستقبل كميات كبيرة من المرضي الوافدين من ولاية الخرطوم والولايات الاخري .

يذكر أن وزير الصحة الاتحادي قد وقف علي سير العمل والاداء بادارة القومسيون الطبي بودمدني واطلع علي المعوقات التي تعترض العمل .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.