واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وزير الصحة يشيد بدور قطر والهلال الأحمر القطري في دعم القطاع الصحي

11 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أثنى وزير الصحة الاتحادي المكلف، الدكتور هيثم محمد إبراهيم، على الدور الكبير الذي تلعبه دولة قطر والهلال الأحمر القطري في دعم القطاع الصحي بالسودان، مشيرًا إلى مساهمتهم الفعالة في تزويد البلاد بالإمدادات الطبية ودعم قطاعات الصحة في مختلف الولايات.

جاءت تصريحات الوزير عقب لقائه يوم أمس في مكتبه بالحجر الصحي ببورتسودان مع رئيس وحدة أفريقيا للهلال الأحمر القطري، رشدي بامسعود، والوفد المرافق له. وأكد الوزير أن الاجتماع يأتي في إطار تعزيز الشراكات القائمة بين السودان وقطر، والتنسيق لتضافر الجهود لمواجهة تفشي الأمراض الوبائية، بالإضافة إلى تقديم الدعم للمستشفيات من خلال توفير الأجهزة والمعدات الطبية، وذلك ضمن مشروع تأهيل 40 مستشفى في مختلف الولايات.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي أن الاجتماع تطرق إلى تقرير مفصل عن الوضع الصحي الراهن في السودان، والمشاكل والمعوقات التي تواجه تنفيذ الأنشطة الصحية المختلفة. كما تم التأكيد على أهمية الدور الفاعل للهلال الأحمر القطري في دعم الخدمات الصحية من خلال الأنشطة والمساعدات المستمرة.

كما استعرض وفد الهلال الأحمر القطري البرنامج والمشروعات التي نُفذت والجاري تنفيذها، بالإضافة إلى برامج العام المقبل المقترحة والتي سيتم تنفيذها وفقًا لخطة الوزارة. وأكد الوفد التزامهم بالعمل وفق أولويات دعم النظام الصحي في العديد من الولايات، والتدخل في محاربة الأوبئة، وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية، بالإضافة إلى استمرار القوافل الطبية.

وأكد الوزير على أهمية التعاون المشترك بين الجانبين، مشيرًا إلى أن تحديد المشاريع ووضع آليات إنجازها في وقت وجيز سيكون له أثر إيجابي كبير على النظام الصحي في البلاد. وأعرب عن تقديره للدعم المتواصل من قطر والهلال الأحمر القطري، الذي يسهم بشكل كبير في تعزيز الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين السودانيين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.