واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وصول شحنة طبية قطرية إلى مطار بورتسودان الدولي

23 مارس / آذار 2024 (PEN) وصلت صباح اليوم إلى مطار بورتسودان الدولي طائرتان قطريتان، تحملان 157 طنًا من الأدوية الحيوية ومستلزمات الرعاية الصحية، مقدمة من دولة قطر إلى وزارة الصحة الاتحادية في السودان.

وقد كان في استقبال هذه الشحنة القيمة وزير الصحة الاتحادي المكلف الدكتور هيثم محمد إبراهيم، وسفير دولة قطر لدى السودان السيد محمد إبراهيم السادة، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة، ومنظمة قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري.

وفي تصريح صحفي، أشاد الدكتور هيثم محمد إبراهيم بدعم دولة قطر ومساعداتها في المجال الصحي، مؤكدًا استمرار التعاون الوثيق بين البلدين. وأكد أن هذه الشحنة تعتبر الثانية من نوعها، بعد زيارة وزيرة التعاون الدولي لدولة قطر معالي الوزيرة لؤلؤة الخاطر إلى السودان، التي تعهدت بالدعم، موضحًا أن الشحنة تضم أدوية حيوية ومستلزمات طبية ضرورية للوزارة.

وأضاف الدكتور هيثم أن التنسيق والتعاون تم عبر الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مشيرًا إلى أن الجسر الجوي سيستمر خلال الأيام القادمة لنقل المزيد من الأدوية والمستلزمات الطبية، معبرًا عن شكره لحكومة وشعب دولة قطر على دعمهم للسودان.

من جهته، أكد سفير دولة قطر بالسودان السيد محمد إبراهيم السادة استمرار الدعم، مشيرًا إلى أن المنحة تأتي في إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين، وتشمل دعمًا للأشقاء في السودان في المجالات الطبية والصحية والإغاثية، معربًا عن استعدادهم لمزيد من التعاون والدعم في المستقبل.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.