واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وصول طائرة تتبع لمنظمة الصحة العالمية تحمل 27 طنا من الإمدادات الطبية دعما لإحتياجات الرعاية الصحية في السودان

20أغسطس/ آب 2023 (PEN) وصلت أمس إلى مطار بورتسودان طائرة مستأجرة تابعة لمنظمة الصحة العالمية محملة ب 27 طنا متريا من الأدوية والإمدادات التشخيصية والطبية بقيمة 1.3 مليون دولار أمريكي للاستجابة لاحتياجات الرعاية الصحية في السودان. 

حيث تحتوي الشحنة على الأدوية والإمدادات الأساسية لعلاج الإصابات والحروق وسوء التغذية الحاد الوخيم، فضلا عن الأمراض الشائعة في مرحلة الطفولة والبالغين. وبحسب المنظمة فستساعد الإمدادات المقدمة أيضا على تعزيز القدرة التشخيصية للصحة العامة لحالات الملاريا والحصبة والكوليرا وداء الليشمانيات والتهاب الكبد، من بين أمراض أخرى في المختبرات والمرافق الصحية.

وبحسب الصحة العالمية فإن هذه هي الرحلة الجوية المستأجرة الرابعة التي تجلب الأدوية الأساسية والإمدادات الطبية التي تشتد الحاجة إليها إلى السودان منذ بداية النزاع في منتصف أبريل 2023. وقد قامت منظمة الصحة العالمية حتى الآن بجلب وتوزيع أكثر من 200 طن متري من الإمدادات باستخدام وسائل مختلفة جوا وبحرا وبرا، بالإضافة إلى الإمدادات التي كانت قد تم تخزينها مسبقا قبل الحرب.

وقالت المنظمة إن العاملون الصحيون يعملون ببطولة في ظل ظروف صعبة للغاية لتلبية احتياجات الرعاية الصحية للشعب السوداني. وتستخدم منظمة الصحة العالمية كل الوسائل الممكنة لضمان توافر الإمدادات الطبية لتمكينها من التدبير العلاجي الفعال للمرضى الخاضعين لرعايتها

وذكرت منظمة الصحة العالمية أنها ستواصل مع الشركاء الصحيون العمل على تحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية وتخفيف معاناة شعب السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.