واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وفد "تقدم" يناقش مع المبعوث الأمريكي سبل حل الأزمة في السودان

14 مارس/ آذار 2024 (Pen)  في أديس أبابا، عقد وفد من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" لقاءً نهار أمس الأربعاء، مع السيد توم بيرييليو، المبعوث الخاص الجديد للرئيس الأمريكي. تناول اللقاء الجهود المبذولة لإنهاء الحرب والتحديات الإنسانية الناتجة عنها، وتطرق إلى رؤية "تقدم" وخريطة الطريق التي وضعتها لإنهاء الصراع، والمبادئ التي تقوم عليها هذه الرؤية.

وجاءت مطالبات الطرفين بضرورة توحيد المبادرات الدولية لإنهاء الصراع، ومشاركة القوى المدنية في مفاوضات إيقاف الحرب وبناء عملية سياسية شاملة.

 وأكد المبعوث الأمريكي على دعم الولايات المتحدة للشعب السوداني والقوى المدنية في جهودهم، مشدداً على أهمية تواجد أصوات القوى المدنية في المفاوضات وجهود معالجة الأوضاع الإنسانية وبناء السلام.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.