واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وفود جنيف تجتمع بممثلي الدعم السريع وتؤكد عزمها لقاء وفد الجيش

20 أغسطس / آب 2024 (PEN) التقت الوفود الدولية في جنيف بممثلي قوات الدعم السريع في إطار الجهود المستمرة لتعزيز حماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية ووقف الأعمال العدائية في السودان. 

خلال الاجتماع، شددت الوفود على الحاجة الملحة لاحترام القانون الدولي الإنساني وتنفيذ الالتزامات التي تم التعهد بها في إعلان جدة. كما تم التأكيد على مسؤولية الطرفين في حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس، وضمان حرية حركة المدنيين.

ناقشت الوفود ضرورة السماح بالمرور الآمن ودون عوائق للمساعدات الإنسانية في المناطق التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع، وخاصة على طول الطريق من القضارف عبر ود مدني وسنار، وهو ما يمكن أن يساهم في وصول المساعدات إلى ما يصل إلى 12 مليون سوداني في ولايات متعددة. وأكدت الوفود على أهمية التزام قوات الدعم السريع بفتح هذه الطرق، وخاصة تقاطع سنار.

أعربت الوفود عن ترحيبها باستعداد قوات الدعم السريع لاتخاذ خطوات لتعزيز حماية المدنيين وتحسين الوضع الإنساني. كما أكدت على ضرورة السماح بالوصول الآمن للمساعدات الإنسانية عبر معبر أدري، مشددة على التزام الطرفين بحماية البنية التحتية المدنية. 

وأعلنت الوفود عزمها على لقاء وفد القوات المسلحة السودانية فور وصوله او الاتصال بهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.