واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وفود جنيف تدعو لحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني في السودان

19 أغسطس / آب 2024 (PEN) اجتمعت وفود من الولايات المتحدة، سويسرا، المملكة العربية السعودية، مصر، الإمارات العربية المتحدة، الأمم المتحدة، والاتحاد الأفريقي في سويسرا في 19 أغسطس 2024، لمناقشة الوضع الإنساني المتدهور في السودان. استهل الاجتماع بدقيقة صمت تكريماً لليوم العالمي للعمل الإنساني.

وخلال الاجتماع، أكدت الوفود التزامها بفتح جميع الممرات الرئيسية لإيصال الغذاء والدواء إلى ملايين السودانيين الذين يعانون من الجوع الحاد، مشددة على ضرورة حماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني. 

وأعربت الوفود عن تضامنها مع العاملين الإنسانيين في السودان، الذين يعملون في ظل ظروف بالغة الخطورة، مذكّرةً بأن 22 من عمال الإغاثة قُتلوا و34 آخرين أُصيبوا منذ أبريل 2023.

وطالبت الوفود الدولية جميع أطراف النزاع في السودان بالالتزام بتعهداتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، كما ورد في إعلان جدة، مؤكدة على أن حماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني ضرورة لا يمكن تجاهلها.

واختتمت الوفود بيانها بالتأكيد على التزامها المستمر بالعمل من أجل الإنسانية، داعية أطراف الصراع إلى الانضمام إلى الجهود الرامية لحماية الأرواح وإنهاء المعاناة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.