واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وكالة الأنباء الروسية ( TASS) : الأطراف المتصارعة في السودان تتفق على وقف إطلاق النار لمدة يومين

17- 6 - 2023  توصلت الأطراف المتصارعة في العمليات القتالية الجارية في السودان إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار لمدة يومين بدءا من يوم الأحد ، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية التلفزيونية يوم السبت.

ونقلت القناة التلفزيونية عن مصادر عسكرية قولها إن الجيش السوداني وقوات المهام الخاصة في البلاد اتفقوا على "مراعاة نظام وقف إطلاق النار يومي الأحد والاثنين بسبب قضايا إنسانية".

ولم ترد معلومات عن شروط اتفاق وقف إطلاق النار المبرم وعن وسطاء محتملين يشاركون في عملية التحضير للاتفاق.

تصاعد الوضع في السودان وسط خلافات بين قائد الجيش، عبد الفتاح البرهان، الذي يرأس أيضا مجلس السيادة الحاكم، ورئيس قوات الدعم السريع شبه العسكرية، محمد حمدان دقلو (المعروف باسم حميدتي)، وهو نائب البرهان في المجلس.

وتتعلق نقاط الخلاف الرئيسية بين التنظيمين العسكريين بالجدول الزمني وأساليب توحيد القوات المسلحة السودانية، وكذلك من يجب تعيينه قائدا أعلى للجيش: ضابط عسكري محترف، وهو الخيار المفضل لدى البرهان، أو رئيس مدني منتخب، كما يصر دقلو. في 15 أبريل/نيسان، اندلعت اشتباكات بين المبنيين العسكريين بالقرب من قاعدة عسكرية في مروي والخرطوم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.