واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

يونيتامس وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ينظمان ورشة عمل لدعم مشاركة المرأة السودانية

2نوفمبر تشرين الثاني 2023(pen)قالت نائبة الممثل الخاص للأمين العام ومنسقة الشؤون الإنسانية كليمنتاين نكويتا سلامي في رسالة لها  إلى النساء السودانيات اللواتي شاركن في ورشة عمل نظمتها يونيتامس وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بعنوان " الاجتماع الاستراتيجي: نحو تعزيز التنسيق بين المجموعات النسائية" 

حيث ذكرت في نص رسالتها انها انضمت إلى فريق الأمم المتحدة في السودان في أيار/ مايو وجأت إلى بورتسودان في حزيران، يونيو، و خلال هذه الأشهر رأت المعاناة التي يواجهها السودانيون نتيجة للحرب. 

ولقد تحدثت إلى النساء السودانيات من جميع مناحي الحياة حول وضعهن الحالي وكذلك رغباتهن وآمالهن في المستقبل، والسعي إلى إنهاء الحرب والعودة إلى عملية انتقالية سلمية وديمقراطية ،وأكدت على دعم أهدافهن وتطلعاتهن.

و يقدر المجتمع الدولي أن هناك وجهات نظر متنوعة حول كيفية وقف الحرب وما ينبغي أن تكون عليه الأولويات لعملية انتقالية جديدة.

و تعد الآراء المتنوعة والمتنافسة حجر الزاوية في أي ديمقراطية، بيد أن الطابع الملح للوضع في السودان يستدعي تعزيز التعاون.

  و يعتقد المجتمع الدولي أن الجهود الرامية إلى التوسط لإنهاء القتال يجب أن تشمل أصواتا مدنية تكون أصوات النساء فيها عنصرا أساسيا.

و قال المجتمع الدولي إن استعداد النساء السودانيات للعمل معا لبناء الجسور والبحث عن طرق للتنسيق والتعاون أمر يستحق الثناء.

_____________

إعادة تحرير :  هاجرة ابراهيم- تصميم : احمد السيد  - نشر : ابوبكر محمد 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.