واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

يونيسيف: السودان يواجه أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم

13 أغسطس / آب 2024 (PEN) صرح جيمس الدر، المتحدث باسم منظمة يونيسيف التابعة للأمم المتحدة، بأن السودان يشهد أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم، حيث أجبر حوالي خمسة ملايين طفل على مغادرة منازلهم، بمعدل 10 آلاف طفل يوميًا.  

وخلال مؤتمر صحفي عقد عبر الفيديو من السودان، أشار الدر إلى أن الأطفال هناك يواجهون فظائع لا تُحصى، غالبًا بسبب محدودية الوصول الإنساني.

وأكد أن هناك تهديدًا وشيكًا بوقوع مجاعة في مخيم زمزم، مع وجود 13 منطقة أخرى في السودان على شفا المجاعة.  ولفت إلى أن 143 ألف طفل يعانون بالفعل من سوء التغذية الحاد، محذرًا من أن عدم اتخاذ إجراءات عاجلة قد يؤدي إلى وفاة عشرات الآلاف من الأطفال في الأشهر المقبلة.

كما شدد الدر على ضرورة توفير وصول آمن ودون عوائق للمساعدات والعاملين الإنسانيين، مشيرًا إلى أن ذلك ضروري لمنع وقوع كارثة إنسانية أكبر في السودان، حيث تتزايد المخاطر الصحية بفعل تفشي الأمراض في ظل تدهور الوضع الغذائي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.