واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

"ALPS " تؤكد التزامها بتوسيع الإغاثة في السودان وتخفيف معاناة المدنيين

7 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) عقدت مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان" اجتماعها الأسبوعي افتراضيًا يوم الخميس الماضي، 5 سبتمبر 2024، حيث أعلنت في بيانها استمرارها في التركيز على توسيع نطاق الوصول الإنساني الطارئ واحترام القانون الإنساني الدولي. 

وأشارت المجموعة إلى أن جهودها أسفرت عن وصول 3114 طنًا متريًا من الإمدادات إلى حوالي 300 ألف شخص في دارفور.

وأكدت المجموعة أنها تعمل على توسيع نطاق المساعدات عبر الطرق الرئيسية من بورتسودان إلى الخرطوم، مرورًا بشندي، وكذلك من الخرطوم إلى الأبيض وكوستي، بالإضافة إلى المناطق عبر سنار. 

ودعت الأطراف السودانية إلى فتح معابر حدودية إضافية، مثل معبر أويل من جنوب السودان.

كما شددت المجموعة على ضرورة تبسيط الإجراءات البيروقراطية التي تعرقل وصول المساعدات، وطالبت القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بتخفيف التصعيد العسكري، خاصة في مناطق مثل الفاشر، لضمان حماية المدنيين وتسهيل وصول الإغاثة.

وأكدت المجموعة التزامها بمواصلة العمل مع الشركاء الدوليين لتخفيف معاناة الشعب السوداني وتحقيق وقف إطلاق النار، مع تجديد التزامها بالتشاور مع النساء السودانيات في جهودها.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.