واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة:الاستجابة الإنسانية في جنوب السودان تعاني من نقص التمويل

28أكتوبر/تشرين الأول 2023(pen) قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن العنف المتزايد والتهديدات ضد عمال الإغاثة والأصول في جنوب السودان لا يزال يعيق الجهود المبذولة للوصول إلى حوالي 6.8 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدة المنقذة للحياة.

ووفقاً لأحدث تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية حول وصول المساعدات الإنسانية في جنوب السودان فقد تم تسجيل عشرات الحوادث المماثلة في سبتمبر.

كما تمكنت الأمم المتحدة وشركاؤها من الوصول إلى ما لا يقل عن 4 ملايين شخص في البلاد بالمساعدات، لكن الاحتياجات آخذة في الازدياد.

حيث تسعى خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2023 إلى الحصول على ما يقرب من 1.7 مليار دولار أمريكي، ولكن يقال إنها تزيد قليلا عن نصف التمويل، مع بقاء شهرين فقط في العام. ونتيجة لذلك، يضطر شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني إلى إعادة ترتيب أولويات بعض البرامج بل وتعليقها.

وذكرت الأمم المتحدة أن الاستجابة الإنسانية تعاني من نقص التمويل حيث وصل في هذا الأسبوع حوالي 333,000 شخص فروا من الحرب في السودان إلى جنوب السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.