واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمم المتحدة تحذر من مواجهة تشاد لأزمات إنسانية متعددة وتطالب بتقديم الدعم العاجل

17أكتوبر/تشرين الأول2023(pen) حذرت منسقة الشؤون الإنسانية في تشاد، فيوليت كاكيوميا من أن تشاد تواجه أزمات إنسانية متعددة تتطلب دعمًا عاجلاً حيث أن انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية سيؤثر على 5.7 مليون شخص.

مضيفتاً أن النزاع في السودان كان له أثر قوي على تشاد حيث عبر ما يقرب من 490,000 لاجئ سوداني الحدود إلى شرق تشاد بحثاً عن الأمان والحماية والغالبية العظمى منهم من النساء والأطفال.

و بحسب إحصائيات مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية فأنه يعيش مليون لاجئ في تشاد - 1 من كل 17 شخصًا يعيشون في تشاد هو لاجئ.

كما أن الصراع في السودان يؤثر على سلسلة التوريد في تشاد حيث ارتفعت أسعار السلع الغذائية الأساسية في المنطقة بأكثر من الضعف منذ اندلاع الصراع في السودان.

وشددت السيدة كاكيوما على الكرم الشديد الذي أبداه الشعب في تشاد الذين يواصلون الترحيب باللاجئين ويطالبون بالدعم لضمان دعم إنساني مستدام حيث يحتاج 7 ملايين تشادي - من أصل 18 مليونًا - إلى المساعدة الإنسانية هذا العام.

يذكر أنه لم يتم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لتشاد البالغة قيمتها 921 مليون دولار إلا بنسبة تزيد قليلاً عن الربع في المائة وفق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.