واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الاتحاد الأوروبي يحذّر من اندلاع أزمة بسبب "إرهاب" المستوطنين في الضفة

1نوفمبر/تشرين الثاني 2023(pen) قالت قناة TRT أن الاتحاد الأوروبي أعلن أن "الإرهاب الذي يمارسه المستوطنون اليهود" على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة أدى إلى مقتل عديد من المدنيين، محذراً من خروج الوضع عن السيطرة وضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة.

وذكرت TRT أن البيان الصادر عن مكتب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل الأربعاء، أكد أن تزايد "إرهاب المستوطنين" في الضفة الغربية أدى إلى استشهاد عديد من المدنيين وإجبار الفلسطينيين على مغادرة منازلهم.

وأضاف: "قد يخرج الوضع عن السيطرة ويسبب معاناة لا توصف للمجتمعات المحلية، ينبغي اتخاذ إجراءات عاجلة".
و ذكرت TRT أن البيان شدد على ضرورة حماية إسرائيل للمدنيين في الضفة الغربية من عنف المستوطنين المتطرفين، ومحاسبة الجناة .

وفي السياق نفسه، أجرى بوريل اتصالات مع وزراء خارجية السعودية ومصر والأردن والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، تناول خلالها "الحاجة الملحة إلى استعادة الأفق السياسي وإعادة إطلاق عملية السلام" بالإضافة إلى "التوصل إلى تسوية دائمة لهذا الصراع، على أساس حل الدولتين".

يذكر أن مراكز حقوقية فلسطينية تنشر مشاهد توثق اعتداء عناصر من الجيش الإسرائيلي بشكل وحشي على مدنيين فلسطينيين عُزّل في الضفة الغربية وتعذيبهم بعد خلع ملابس عدد منهم وفق ما ذكرت TRT.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.