واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

البنك الإفريقي والأمم المتحدة يتعهدان بمساعدة النازحين في جنوب السودان

10 فبراير / شباط 2024 (PEN) أعلن البنك الإفريقي للتنمية و مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، خلال زيارة مشتركة لجنوب السودان، إلتزامهما بتعميق التعاون لصالح النازحين والمجتمعات المضيفة في البلاد .

و أوضحت المفوضية أنه ومنذ إندلاع النزاع في السودان، وصل لجنوب السودان ما يقرب من نصف مليون شخص معظمهم من الجنوب سودانيين الذين عاشوا في السودان منذ عقود .

وقال مساعد المفوض السامي لشؤون العمليات، رؤوف مازو "لقد أبقت جنوب السودان حدودها مفتوحة بسخاء لاستقبال الأشخاص المضطرين للفرار من الحرب في السودان، لكنها لا تستطيع الاستمرار بذلك وحدها، إذ أن هنالك حاجة إلى مزيد من الدعم الإنساني والتنموي لتقديم المساعدات الحيوية، وتمكين المجتمعات التي تطالها تأثيرات الصراعات من الوقوف على أقدامها مجدداً وإعادة بناء حياتها".

وشهد السودان منذ إندلاع النزاع في منتصف أبريل من العام الماضي عمليات نزوح كبيرة، حيث سجل ما يزيد عن 10 ملايين شخص نازح داخلياً وخارجياً .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.