واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الجامعة العربية تؤيد دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

10 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد  أبو الغيط، انه يؤيد "بشكل كامل  الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة خرق اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية لعام 1948.. داعياُ الي حكم عادل يوقف هذه الحرب العدوانية ويضع حدا لنزيف الدم الفلسطيني".

وشكر أبو الغيط حكومة جنوب إفريقيا على اتخاذ هذا الموقف المبدئي الذي يضع الأخلاق والقيم الإنسانية فوق اي اعتبار حسب تعبيره، مؤكدأ علي دعم الأمانة العامة للجامعة للمسعى الجنوب إفريقي بكل السُبل الممكنة .

ووجه الأمين العام المسئولين بالأمانة العامة بمتابعة المسار القانوني للدعوى المرفوعة أمام محكمة العدل في لاهاي، مع الاستعداد لتقديم الدعم المطلوب بما يخدم القضية ويُعزز الموقف الفلسطيني.

وقال المتحدث الرسمي  جمال رشدي أن القضية تُمثل خطوة مهمة  نحو وقف اطلاق النار ، وإنهاء الوضع الشاذ الذي جعل منها دولة فوق القانون الدولي ، متطلعاً إلى صدور حكم يُفضي إلى وقف هذه الحرب الظالمة على المدنيين في قطاع غزة ، ويمهد الطريق أمام محاسبة كافة المسئولين الإسرائيليين المتورطين في جريمة الإبادة، بما يُعيد للعدالة الدولية مصداقيتها أمام شعوب العالم أجمع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.