واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

السيسي يدعو إلى استعادة الاستقرار في المنطقة ويحذر من تداعيات النزاعات في السودان وليبيا

11 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من اتساع رقعة الصراع في المنطقة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الألماني فرانك شتاينماير في قصر الاتحادية، مشيراً إلى ضرورة إعادة الاستقرار في دول تشهد نزاعات مثل السودان وليبيا وغيرها. 

وأكد السيسي أن حالة الاضطراب الإقليمي يجب أن تنتهي، محذراً من خطر انزلاق المنطقة إلى مزيد من الصراعات، خاصة في الضفة الغربية، جنوب لبنان، واليمن.

كما ناقش السيسي مع نظيره الألماني ملف مياه النيل وسد النهضة الإثيوبي، مشيراً إلى جهود مصر المستمرة لأكثر من عشر سنوات للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل السد، وفقاً للمعايير الدولية. 

وأكد السيسي أن نهر النيل هو المصدر الوحيد للمياه لمصر منذ آلاف السنين، دون عوائق تعترضه.

وأضاف السيسي أن الوضع على الحدود المصرية الجنوبية مع السودان، والغربية مع ليبيا، وفي الوقت الراهن مع إسرائيل وقطاع غزة، غير مستقر وله تداعيات كبيرة. 

وأشار إلى أن الأزمات في المنطقة أدت إلى نزوح أكثر من 9 ملايين شخص إلى مصر من دول مثل اليمن، ليبيا، سوريا، السودان، وجنوب السودان، مؤكداً أن مصر دمجتهم في المجتمع دون تصنيفهم كلاجئين أو نازحين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.