واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصين تحث الأطراف المعنية في الغابون على حل الخلافات سلميا عبر الحوار

31 أغسطس/ آب 2023( قنا ) دعت الصين الأطراف المعنية في الغابون إلى حل الخلافات سلميا عبر الحوار، في أعقاب الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا.

وقال وانغ ون بين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية : إن الصين تتابع عن كثب التطورات في الغابون، وتدعو حل الخلافات سلميا عبر الحوار، واستعادة النظام في أقرب وقت ممكن.

وأضاف "ندعو الأطراف المعنية في البلاد إلى المضي قدما انطلاقا من المصالح الأساسية للأمة والشعب، وضمان السلامة الشخصية للرئيس علي بونغو أونديمبا، وحماية المصالح الكبرى للسلام والاستقرار والتنمية على الصعيد الوطني".

وأعلن ضباط كبار في الغابون، أمس الأربعاء، استيلاءهم على السلطة، وإلغاء نتائج الانتخابات، وحلّ مؤسسات الدولة، وإغلاق حدود البلاد حتى إشعار آخر، بعد ساعات من إعلان الهيئة الوطنية المكلفة بالانتخابات في الغابون إعادة انتخاب علي بونغو أونديمبا رئيسا للبلاد.

وفاز بونغو، المنتمي لعائلة حكمت البلاد 55 عاما، بولاية رئاسية ثالثة بعد حصوله على نسبة 64.27 بالمئة من الأصوات في الانتخابات، فيما حصل منافسه الرئيسي ألبير أوندو أوسا على 30.77 بالمئة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.