واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصين تدعم إفريقيا بـ 50.76 مليار دولار وتعزز علاقاتها مع القارة

5 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الخميس، عن تقديم بلاده دعمًا ماليًا بقيمة 360 مليار يوان (50.76 مليار دولار) للدول الإفريقية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

 جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي (فوكاك) لعام 2024 التي عقدت في بكين.

وأكد شي أن العلاقات بين الصين وإفريقيا تمر "بأفضل فترة في تاريخها"، مشيرًا إلى العمل المشترك على مدار 70 عامًا لتحقيق هذه الشراكة القوية. 

وأوضح أن بلاده تسعى إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى استراتيجي، مع التركيز على تشكيل مجتمع صيني-إفريقي ذي مستقبل مشترك.

كما أعلن الرئيس الصيني عن سلسلة من الخطوات لتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا، بما في ذلك إلغاء الرسوم الجمركية على صادرات 33 دولة إفريقية تُعد من بين الأقل نموًا في القارة. 

وشدد أيضًا على التزام الصين بتنفيذ 30 مشروعًا للبنية التحتية في إفريقيا، وتوسيع شبكة النقل البري والبحري ضمن مبادرة "الحزام والطريق".

وأشار شي إلى أن الصين ستدعم إنشاء مراكز بحثية مشتركة وشبكات معرفية لتعزيز تبادل الخبرات بين الطرفين، مع تقديم مساعدات مالية إضافية تُقدر بمليار يوان (140 مليون دولار) من صناديق الائتمان و80 مليار يوان (11.28 مليار دولار) من الاستثمارات.

وفي ختام خطابه، دعا الرئيس الصيني إلى تعزيز التعاون بين الصين وإفريقيا من أجل تحقيق التحديث والتنمية المستدامة، والعمل على دعم السلام والأمن العالميين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.