واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية

14 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعلنت المحكمة الدستورية الجزائرية، اليوم السبت، فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية، مشيرة إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 7 سبتمبر 2024 بلغت 46.10%.

وفي تصريح صحفي لرئيس المحكمة الدستورية، عمر بلحاج، تم الكشف عن النتائج النهائية للانتخابات، حيث حصل الرئيس تبون على نسبة 84.30% من الأصوات، ما يعادل أكثر من 7.976 مليون صوت، ليضمن بذلك فوزه بأغلبية مطلقة.

وأضاف بلحاج أن مرشح حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، حصل على 904,642 صوتًا بنسبة 9.56%، فيما حصل مرشح جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، على 580,495 صوتًا بنسبة 6.14%.

وبحسب المحكمة، بلغ عدد الأصوات المعبر عنها أكثر من 9.461 مليون، فيما تم إلغاء نحو 1.764 مليون ورقة اقتراع. ومن المنتظر أن يؤدي الرئيس تبون اليمين الدستورية أمام الشعب بحضور الهيئات العليا للدولة خلال الأسبوع القادم ليباشر مهامه الرسمية.

وكانت السلطة الوطنية للانتخابات قد أعلنت سابقاً عن فوز تبون بأغلبية مطلقة بنسبة 94.65% من الأصوات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.