واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

بلينكن يناقش مع بن فرحان تطورات الصراع في غزة والسودان

3 أغسطس/آب 2024 (PEN) أفاد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أن وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن قد تحدث مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود حول التوترات والتطورات الجارية في الشرق الأوسط. 

وذكر ميلر أن الوزير شدد على أهمية التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة يضمن إطلاق سراح الرهائن، وأكد مجددًا على أهمية منع تصعيد الصراع أو انتشاره. كما أثنى الوزير بلينكن على جهود المملكة العربية السعودية في تسهيل المساعدات إلى غزة.

وأضاف ميلر أن الوزيران ناقشا أيضًا ضرورة مشاركة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في محادثات وقف إطلاق النار المخطط لها في أغسطس، والتوصل إلى اتفاق لإنهاء الصراع، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.