واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان

10سبتمبر/أيلول2023 (قنا)  تجددت الاشتباكات اليوم، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين الواقع في مدينة صيدا جنوبي لبنان، واستخدمت في الاشتباكات الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بأن الوضع الأمني متوتر في مخيم عين الحلوة، وظلت الاشتباكات حتى منتصف الليل متقطعة حيث توقفت مدة أربع ساعات لتستأنف عند فجر اليوم، رغم كل الجهود والاتصالات التي أجريت على أعلى المستويات واللقاءات التي عقدت حتى ساعة متأخرة من الليل.

وتدور الاشتباكات عند نقطة المحور الغربي للمخيم حي حطين جبل الحليب، ويسمع دوي القذائف التي تخطت حدود المخيم لتطال أماكن الجوار حاصدة المزيد من الخسائر البشرية والمادية ونسبة نزوح أكبر للأهالي من المخيم في اتجاه أماكن آمنة في مدينة صيدا.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد بحث أمس خلال اتصال هاتفي مع نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، تطورات الأوضاع في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين الواقع بمدينة صيدا جنوبي لبنان.

وأكد عباس، خلال الاتصال، حرصه على تحقيق التهدئة بالمخيم ومعالجة الأمور وفق القانون اللبناني، وبالتنسيق مع الدولة اللبنانية، مشيرا إلى أنه أصدر تعليمات مشددة من أجل تحقيق تهدئة كاملة وشاملة في المخيم من الأطراف كافة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.