واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تركيا تعتقل 33 شخصا بشبهة التجسس لصالح الموساد..

2/ يناير / كانون الثاني 2024 (الشرق) أوقفت السلطات التركية، الثلاثاء، 33 شخصاً للاشتباه بتنفيذهم أنشطة "تجسس دولية" لصالح جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية "الموساد". 

جاء ذلك في إطار تحقيقات أطلقها مكتب الإرهاب والجرائم المنظمة في النيابة العامة بإسطنبول ضد 46 مشتبهاً به، فيما لا تزال قوات الأمن تواصل البحث عن 13 شخصاً آخرين مشتبهاً بهم.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، على منصة "إكس"، إن "جهاز الموساد كان يهدف إلى القيام بأنشطة مثل المراقبة والتتبع والاعتداء والاختطاف ضد مواطنين أجانب يقيمون في تركيا لأسباب"، قال إنها "إنسانية". 

وذكر يرلي كايا أن العملية التي نُفذت في 57 عنواناً في 8 ولايات، أسفرت عن ضبط 143 ألفاً و830 يورو، و23 ألفاً و680 دولاراً، فضلاً عن سلاح واحد غير مرخص، والعديد من الذخائر والمواد الرقمية.  

وشدد الوزير التركي على أن بلاده لن تسمح بأنشطة التجسس على أراضيها، وسيستمر كفاحها ضد الجواسيس بكل عزم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.