واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

رئيس الوزراء البريطاني يتعهد بتمويل مشاريع في إفريقيا والشرق الأوسط لمكافحة الهجرة غير الشرعية

19يوليو / تموز 2024 (PEN) تعهد رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، بتخصيص مبلغ 84 مليون جنيه إسترليني (108.75 مليون دولار) لتنفيذ مشاريع في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط بهدف وقف الهجرة غير الشرعية عند مصدرها. جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقب الجلسة الختامية لقمة المجموعة السياسية الأوروبية الرابعة التي استضافتها المملكة المتحدة.

وأوضح ستارمر أن التمويل سيستخدم لدعم قطاع التعليم والتوظيف والدعم الإنساني ومكافحة عصابات التهريب، مما يسهم في معالجة العوامل التي تدفع الأفراد إلى مغادرة أوطانهم. وأكد على رغبة حكومته الجديدة في إعادة ضبط نهج المملكة المتحدة في التعامل مع الهجرة غير الشرعية وتعزيز التعاون مع أوروبا في مجالي الدفاع وأمن الحدود.

وركزت أعمال القمة على سبل التصدي للهجرة غير الشرعية ودعم أوكرانيا، بحضور 27 عضواً من الاتحاد الأوروبي إضافة إلى 20 عضواً من خارج الاتحاد. تأسست المجموعة السياسية الأوروبية في مايو 2022 بهدف تعزيز التشاور بشأن التحديات التي تواجه أوروبا.

وفي بيان لوزارة الخارجية البريطانية، أوضحت أن المبلغ الذي أعلنه رئيس الوزراء سيُخصص لتمويل مشاريع تُنجز على مدى ثلاثة أعوام، منها مساعدة اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان، والمهاجرين في شمال وشرق إفريقيا للحصول على التعليم والوظائف لسد الفجوة في المهارات المحلية، إضافة إلى تمويل المساعدات الإنسانية للنازحين في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.