واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

رويترز : الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها إلى بعض الدول المجاورة بعد إغلاق المجال الجوي للنيجر

7- 8- 2023(رويترز) قالت شركة الخطوط الجوية الفرنسية اليوم الاثنين إنها علقت رحلاتها من وإلى واغادوغو في بوركينا فاسو وباماكو في مالي حتى 11 أغسطس ، وذلك بعد أن أغلق المجلس العسكري في النيجر مجاله الجوي يوم الأحد ، مع توقع أوقات أطول للرحلات الجوية بمنطقة غرب افريقيا.

ويضيف الاضطراب إلى توسع نطاق من المجال الجوي الأفريقي حيث يواجه اضطرابات جيوسياسية بما في ذلك ليبيا والسودان ، حيث تواجه بعض الرحلات الجوية التفافات تصل إلى 1000 كيلومتر (620 ميلا).

وقالت خدمة التعقب FlightRadar24 في منشور على مدونة "إغلاق المجال الجوي للنيجر يوسع بشكل كبير المنطقة التي لا تستطيع معظم الرحلات الجوية التجارية بين أوروبا وجنوب إفريقيا التحليق فوقها".

 وأضاف متحدث باسم الخطوط الجوية الفرنسية أن الخطوط الجوية الفرنسية تتوقع أوقات طيران أطول من المطارات الواقعة جنوب الصحراء الكبرى وأن الرحلات بين مطار شارل ديغول في باريس وأكرا في غانا من المقرر أن تعمل بدون توقف.

وأضاف متحدث باسم خطوط بروكسل الجوية أن أوقات الرحلات قد تكون أطول من ساعة ونصف إلى ثلاث ساعات ونصف بالنسبة للرحلات المعاد توجيهها ويمكن أن تشمل توقف الوقود.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.