واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

رويترز: بايدن ينهي حملته لإعادة انتخابه وسط تراجع دعم الديمقراطيين

21 يوليو / تموز 2024 (PEN)  قالت وكالة "رويترز" للأنباء إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنهى حملته لإعادة انتخابه بعد تراجع دعم زملائه الديمقراطيين، الذين فقدوا الثقة في قدراته العقلية وفرصه في هزيمة دونالد ترامب. 

وأضافت الوكالة أن بايدن أعلن عن قراره عبر منشور على منصة إكس، حيث أكد أنه سيواصل أداء مهامه كرئيس حتى انتهاء ولايته في يناير 2025. 

وأشار بايدن في منشوره إلى أن التنحي من سباق الانتخابات هو في مصلحة حزبه والبلاد، ليترك المجال لنائبة الرئيس كامالا هاريس لترأس الحملة الانتخابية المقبلة. 

وبحسب رويترز، يأتي هذا الإعلان بعد ضغوط مكثفة من المشرعين الديمقراطيين ومسؤولي الحزب، خاصة بعد أدائه الضعيف في مناظرة تلفزيونية ضد ترامب. 

وتضيف الوكالة أنه لم يتضح بعد ما إذا كان هناك منافسون آخرون داخل الحزب الديمقراطي سيرشحون أنفسهم ضد هاريس، أو ما إذا كان الحزب سيفتح المجال لترشيحات أخرى.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.