واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

شكري يبحث مع أنا بيردي سبل توسيع التعاون بين مصر والبنك الدولي

1 يوليو / تموز 2024 (PEN) استقبل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الاثنين السيدة أنا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، خلال زيارتها الحالية إلى مصر. تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي في مختلف المجالات.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن الوزير شكري استعرض خلال اللقاء تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وما حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي من تقدم. وأعرب شكري عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر، مشيراً إلى تطلعه لتوسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات جديدة لمواجهة التحديات الناجمة عن الأزمات المتعددة التي يشهدها العالم والمنطقة.

وأوضح السفير أبو زيد أن اللقاء شهد تبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الأولوية، وخاصة التطورات في قطاع غزة والسودان، وما فرضته هذه الأزمات من تحديات إنسانية واقتصادية وسياسية. كما أطلع الوزير شكري مسئولة البنك الدولي على موقف مصر من القضايا الإقليمية وأبرز الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر في دعم وتعزيز السلم والأمن في المنطقة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.