واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

فيرجينيا غامبا تعرب قلقها إزاء تأثير العنف في فلسطين وإسرائيل على الأطفال

10 أكتوبر/تشرين الأول 2023(pen) أعربت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والصراعات المسلحة، عن قلقها البالغ إزاء تصاعد العنف الشديد في إسرائيل ودولة فلسطين وأبدت صدمتها بشأن تأثير العنف على الأطفال.

و حثت المسؤولة الأممية فيرجينيا غامبا في بيان صحفي جميع الأطراف على الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان بما في ذلك مبادئ التناسب والتمييز بين الأهداف المدنية والعسكرية واتخاذ الإجراءات الاحترازية.

ودعت غامبا كل الأطراف إلى حماية الأطفال ومنع ارتكاب أعمال القتل والتشويه والهجمات على المدارس والمستشفيات والاختطاف حيث تعتبر جميعها انتهاكات جسيمة ضد الأطفال.

وشددت الممثلة الخاصة على ضرورة السماح للأطراف بالوصول الإنساني للمجتمعات الضعيفة بما فيها الأطفال لضمان توصيل المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة وقالت إن منع ذلك يعد انتهاكا جسيما.

وقالت فيرجينيا غامبا إن الحل السياسي المتفاوض عليه هو وحده الذي يمكن أن يحقق لأطفال إسرائيل وفلسطين السلام والأمن اللازمين للتمتع بحقوقهم وتأمين مستقبلهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.