واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مقتل 30 شخصا في أعمال عنف بإقليم أبيي المتنازع عليه بين السودان وجنوب السودان

20نوفمبر تشرين الثاني 2023(قنا) أعلنت السلطات في جنوب السودان اليوم، أن أكثر من 30 شخصا قتلوا وأصيب 20 آخرون في إقليم /أبيي/ المتنازع عليه بين السودان وجنوب السودان.

وقال بولس كوتش وزير الإعلام في جنوب السودان في تصريحات صحفية: "لقد تأكدنا من وجود 31 جثة لمدنيين وجندي واحد من قوات حفظ السلام"، مضيفا أن عدة شبان مسلحين هاجموا قرى في إقليم أبيي في الساعات الأولى من صباح /الأحد/.

وأوضح أن 20 شخصا، بينهم أطفال، يعالجون من جروح ناجمة عن طلقات نارية في مستشفى محلي.

يشار إلى أن إقليم أبيي، الذي يقع على الحدود بين السودان وجنوب السودان، هو منطقة متنازع عليها يطالب بها كل من البلدين منذ استقلال جنوب السودان في عام 2011 .

وإقليم أبيي الإداري يتمتع بأهمية اقتصادية نظرا لما يمتلكه من احتياطيات نفطية وفيرة، وتحدث نزاعات بين القبائل المختلفة، وخاصة الشباب المتحاربين، على هذه الموارد، وكان مجلس الأمن الدولي قد قام بنشر قوة لحفظ السلام، تعرف باسم /يونيسفا/، بالإقليم في يونيو 2011 بسبب العنف.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.