واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

ممثل اليونسيف بمصر : قافلة المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة يوم السبت هي "قطرة في بحر"

23أكتوبر تشرين الأول 2023(اليونسيف) قال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في مصر، جيريمي هوبكنز إن قافلة المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة يوم السبت هي "قطرة في بحر"، بالنظر إلى الحجم الهائل للاحتياجات الإنسانية. ودعا إلى فتح ممر إنساني بشكل مستدام.

وأضاف هوبكنز في حوار مع أخبار الأمم المتحدة أن هناك "حاجة إلى أن يكون لدينا بدلا من 20 شاحنة، ما لا يقل عن 100 أو 200 شاحنة" تدخل القطاع يوميا.

ودعا إلى "وقف كل الأعمال العدائية بشكل فوري" لأنه السبيل الوحيد الذي يُمَكن العاملين في المجال الإنساني من إيصال المساعدات بأمان. 

كما طالب جميع الأطراف بتجنب استهداف المنشآت الصحية والتعليمية، وبحماية العاملين في المجال الصحي كي يؤدوا عملهم. وذكر جيريمي انضمام شاحنتين تابعتين لليونيسف إلى القافلة التي دخلت غزة، محملتين بمياه الشرب .

وقال ممثل اليونسيف أن لديهم 12 شاحنة محملة بالمساعدات على أهبة الاستعداد على الحدود، وقادرة على عبورها في غضون ساعات في المرة القادمة التي يتم فيها فتح الحدود. كما ورد ان لديهم خط إمداد آخر عن طريق الطائرات والشاحنات من القاهرة وجهات دولية، يحمل المزيد من الإمدادات الطبية، وأنظمة شبكات المياه ، لكنهم يحتاجون إلى أن يتم فتح الممر الإنساني بشكل مستدام.

وأشار جيريمي هوبكنز  إلى أن لدي اليونيسف فريقا متفانيا للغاية من موظفي في دولة فلسطين بغزة يعملون ليلا ونهارا في ظل ظروف رهيبة لتقديم المساعدة بشكل مستمر منذ بداية اندلاع الصراع ،حيث قاموا بإعادة تجهيز المراكز الصحية بإمدادات طبية تم تخزينها مسبقا، وحافظوا على تشغيل بعض شبكات المياه. وأكد هوبكنز أن نظام الصرف الصحي الذي مازال يعمل بشكل مستمر بدعم من اليونيسف. 

واختتم ممثل المنظمة حديثه بضرورة وقف الأعمال العدائية على الفور ودعا  أطراف النزاع إلى تجنب أي استهداف للمرافق الصحية وحماية العاملين في المجال الصحي والتعليمي ، وان يسمح لهم بإيصال المساعدات بشكل آمن إلى المرافق الصحية وإلى أي مكان توجد فيه حاجة لتلك المساعدات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.