واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

منظمة أطباء بلا حدود تطالب بإخلاء المحتجزين في مباني أطباء بلاحدود بقطاع غزة بأمان

19 نوفمبر تشرين الثاني2023 (pen) قالت منظمة أطباء بلا حدود  إنه خلال يوم أمس قُتل أحد أقارب عامل مع المنظمة كما تعرض شخص آخر للإصابة جراء اعتداء على الموكب وأضاف البيان أنه كان يُخلي 137 شخصًا هم عاملون فلسطينيون مع المنظمة واستنكرت المنظمة هذا الهجوم المتعمد بأشد العبارات.

وقد طالبت المنظمة بإخلاء المحتجزين في مباني أطباء بلاحدود بأمان.

كما ذكرت المنظمة أن موكب لها تعرض للهجوم في طريق العودة بعد الظهر في شارع الوحدة بالقرب من مكتب المنظمة.حيث أصيبت سيارتان عمدًا ما أسفر عن مقتل فرد بينما أصيب شخص آخر.

ودعت منظمة أطباء بلا حدود إلى السماح بالإخلاء العاجل للعالقين وسط القتال والذين يعيشون في ظروف مزرية للغاية في شمالي غزة.

كما دعى بيان المنظمة إلى وقف إطلاق النار فورًا بما أنها الطريقة الوحيدة لتنفيذ الممرات التي يمكن عبرها إخلاء المدنيين العالقين بأمان.

____

إعادة تحرير : ميادة زين العابدين - تصميم: محمد عبد المنعم

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.