واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

وزيرة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب مجازر بقطاع غزة الليلة الماضية في ظل انقطاع الاتصالات

28أكتوبر/تشرين الأول 2023(pen) قالت وكالة الأنباء القطرية أن وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت العديد من المجازر بحق المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة الليلة الماضية، في ظل انقطاع كامل للكهرباء والاتصالات، ما أعاق وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إلى أماكن القصف وعرقل بشكل كامل تواصل الطواقم الطبية والمستشفيات ومراكز الإسعاف فيما بينها.

وقالت الكيلة، في بيان لها اليوم، إن الاحتلال يقتل يوميا كل أمل في نجاة الجرحى والعالقين تحت الأنقاض بفعل عدوانه الهمجي على قطاع غزة لليوم الثاني والعشرين على التوالي بعد الانقطاع الكامل عن العالم الخارجي.

وأضافت أن الحالة الإنسانية في قطاع غزة أصعب من الوصف، حيث استشهد منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من الشهر الجاري، أكثر من 7 آلاف وثلاثمئة مواطن، بينهم نحو 70 بالمئة من الأطفال والنساء والمسنين، إضافة إلى إصابة نحو 19 ألفا، فيما لا يزال الآلاف تحت الأنقاض.

وذكرت قنا أن مي الكيلة أشارت إلى أن ما يحدث في غزة يعد إبادة جماعية، حيث يقتل الاحتلال المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات، كما يمنع إدخال الإمداد الصحي العاجل، ويحرم الجرحى والمرضى من الخروج من القطاع للعلاج، وكذلك يمنع دخول الفرق الطبية المتطوعة، وإضافة إلى ذلك صعد الاحتلال عدوانه ليفصل القطاع كليا عن العالم بقطعه لكافة خطوط الاتصال.

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية أن المواطنين المستأمنين في مراكز الإيواء والمدارس يعانون من انتشار عدوى الأمراض بشكل سريع، ويفتقرون للمياه النظيفة، ويكتظون بشكل كبير، في ظروف صحية سيئة للغاية، فضلا عن ما يعانونه جراء إجبارهم من قبل الاحتلال على النزوح وقصف بيوتهم وقتل وجرح أهاليهم.

ووفقاً لأفادت مصادر محلية فإنه استشهد عشرات المواطنين وإصيب آخرين بجروح مختلفة منذ الليلة الماضية، جراء قصف صاروخي من طائرات الاحتلال على أحياء سكنية في عدد من المناطق في قطاع غزة، ويعد هذا القصف الأعنف والأكثر جنونا منذ بدء العدوان في السابع من الشهر الجاري.

وقالت مصادر طبية إن أكثر من 25 فلسطينيا استشهدوا وأصيب العشرات بجروح جراء قصف إسرائيلي مكثف لمنازل وسط قطاع غزة، بينما لا يزال هناك العشرات من المفقودين تحت الأنقاض.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين 42 شهيدا من حي الشاطئ غربي مدينة غزة، الذي تعرض لقصف عنيف الليلة الماضية، مشيرة إلى أنه تم تدمير مئات المباني كليا بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل جوا وبرا وبحرا، حيث أدت عمليات القصف الكثيفة إلى تغير معالم غزة.

كما تواصل مدفعية الاحتلال قصف مناطق عدة شرقي قطاع غزة، فضلا عن استهداف الطائرات الحربية وسط القطاع.

يذكر أن عدوان الاحتلال غير المسبوق على قطاع غزة دخل يومه الثاني والعشرين، مخلفا آلاف الشهداء والجرح، وسط انقطاع شبكتي الاتصال والإنترنت كليا، بالتزامن مع اشتداد الغارات الإسرائيلية وزيادة كثافتها وقوتها منذ الأمس، حيث يضطر المواطنون للسير على الأقدام مسافات كبيرة تحت القصـف، لإبلاغ الإسعاف عن المصابين جراء القصف العنيف.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.