واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Differing opinions in the Port Sudan shelter center regarding the results of the Cairo conference of Sudanese political forces

7يوليو / تموز 2024 (PEN)   تباينت آراء نازحين سودانيين يعيشون في خيام متهالكة بأحد مراكز الإيواء في بورتسودان شرق البلاد بشأن مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي انعقد اليوم السبت في القاهرة، لكنهم اتفقوا على أهمية وقف الحرب الدائرة في بلادهم منذ العام الماضي بين الجيش والدعم السريع وفقاً لإستطلاع أجرته وكالة أنباء العالم العربي.

وفي مركز لإيواء النازحين السودانيين بمدرسة في بورتسودان قالت النازحة منال إدريس لوكالة أنباء العالم العربي"أتمنى للقادة في المؤتمر بمصر أن ينجحوا في وقف الحرب، أنا أرسل لهم رسالة من هنا وجميع المركز يرسلها، بأن هذه الحرب فعلا دمرت البلد، أوقفت الاقتصاد والزراعة والصناعة والمستقبل، وأوقفت حال الطفل والكبير".

وذكرت الوكالة أنه انعقد في القاهرة مؤتمر دعت وزارة الخارجية المصرية قوى سياسية سودانية وقيادات أهلية ودينية للاجتماع فيه من أجل مناقشة سبل وقف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية والوصول إلى رؤية سياسية موحدة لفترة ما بعد انتهاء الحرب.

كما أجرت الوكالة إستطلاع مع النازح بمركز إيواء بورتسودان الصادق شريف فقال "نحن سمعنا الآن أن هؤلاء الناس موجودون هناك ليحلوا المشكلة، المشكلة يجب حلها هنا بالداخل، لا نريد شيئا في الخارج، منذ سنة ونصف من شهر مايو في العام الماضي وهؤلاء يجلسون هناك، المفروض أن يأتوا إلى هنا ويروا معنا الواقع، هذا كله كلام فارغ".

و قالت النازحة سهام الحاج للوكالة"والله بالنسبة لمؤتمر القاهرة فهو أساسا من وجهة نظري الأطراف المعنية غير موجودة به ولهذا لن يحقق في فائدة، النتيجة غير معروفة، فلو كانوا موجودين كان يمكن أن نطمئن بأن الأمور يمكن أن تمضي على خير، ومع كل هذا أتمنى أن تمضي الأمور".

من جانبها وجهت النازحة آيات علي نداء للقوى السياسية السودانية كي تنظر إلى الواقع على الأرض مؤكدة أنه أصعب من حله في مؤتمر.

وقالت آيات "تعالوا انظروا لهذه المدارس كيف هي مزدحمة، وما يحدث في هذه الولايات ، تعالوا لتروا أشياء كثيرة، قضايا المرأة والمساكين وأمورة عديدة، الناس كلها أصبحت في مستوى واحد في المعيشة، الكل يريد أن يأكل الآخر، هذا الأمر لا يحل بمؤتمر ولا بنقاش سياسي".

Comments
* The email will not be published on the website.