واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

MSF: Conflict and rains deepen health crisis in Sudan

27يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أن فرقها، بالتعاون مع وزارة الصحة، تعالج حاليًا أكثر من 120 طفلًا يعانون من سوء التغذية الحاد في جناح سوء التغذية بمستشفى الدمازين التعليمي. إذ يشير هذا الرقم إلى تجاوز الطاقة الاستيعابية للمستشفى بنسبة تزيد عن 100%.

وأكدت المنظمة أن موسم الأمطار وتصاعد الصراع في البلاد قد زادا من الضغوط على النظام الصحي، مما يجعل تلبية الاحتياجات الصحية أكثر صعوبة. وأعربت عن قلقها البالغ بشأن الوضع، مشيرة إلى أن ضمان توفر الإمدادات الكافية وتمكين الموظفين من مواصلة العمل، بالإضافة إلى تسهيل وصول المرضى إلى المستشفيات، أصبح أمرًا صعبًا للغاية.

وأضافت المنظمة أنه يجب أن تكون المرافق الصحية قادرة على العمل والبقاء في أماكن آمنة، حتى في ظل ظروف الحرب، لضمان حصول المرضى، بما في ذلك الأطفال، على العلاج الذي يحتاجونه.

Comments
* The email will not be published on the website.