واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Doctors Without Borders announces the killing of one of its members in El Fasher and calls for the protection of civilians

26 مايو / آيار 2024 (PEN) أعلنت منظمة أطباء بلا حدود عن مقتل أحد أعضاء فريقها في الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، إثر قصف أصاب منزله القريب من السوق الرئيسي بالمدينة. وقدمت المنظمة تعازيها الحارة لعائلته في هذا المصاب الجلل.

كان الفقيد أحد حراس صيدلية المنظمة، وكان خارج الخدمة عند وقوع القصف. تم نقله على الفور إلى مستشفى الجنوب لتلقي العلاج، لكنه توفي متأثرا بجراحه. كما أفادت المنظمة بفقدان العديد من موظفيها أفرادًا من عائلاتهم أو منازلهم أثناء القصف المستمر.

ومنذ بدء القتال قبل أكثر من أسبوعين، قامت المنظمة بالتعاون مع وزارة الصحة بمعالجة أكثر من 930 مصابًا في مستشفى الجنوب، مع وصول عدد القتلى إلى 123 شخصاً على الأقل. يعكس هذا العدد الكبير من الضحايا شدة القتال العنيف الذي تشهده المنطقة.

وأكدت منظمة أطباء بلا حدود على ضرورة بذل المزيد من الجهود من قبل الأطراف المتحاربة لحماية المدنيين، مشددة على أن الضحايا من المدنيين، بما فيهم زميلهم الموقر، يعانون من آثار هذا العنف المتصاعد.

Comments
* The email will not be published on the website.