واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

OCHA: Sudan is facing a stifling humanitarian crisis with a rise in cholera cases

4 فبراير / شباط 2024 (PEN) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن حوالي 10,7 مليون شخص نزحوا بسبب النزاع في السودان من بينهم 9 ملايين نازح داخل البلاد، ما يجعل السودان أكبر أزمة نزوح داخلي في العالم .

وذكر المكتب في تقرير له اليوم أن ما يقرب من 3,5 مليون شخص نزحوا من العاصمة الخرطوم منذ منتصف أبريل الماضي .

وأضاف (أوتشا) أن 16 مليون شخص لا يستهلكون الغذاء بشكل كاف وفق تقارير لبرنامج الأغذية العالمي .

وفي الشأن الصحي، أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن حالات الإشتباه بالكوليرا مستمرة في الإرتفاع، حيث تم الإبلاغ عن ما يزيد عن 10 ألف حالة من بينها 292 حالة وفاة، بـ11 ولاية في السودان .

وقال (أوتشا) إنه تم الوصول لحوالي 7 ملايين شخص في السودان بالمساعدات المنقذة للحياة، بينما تلقى 5,7 مليون شخص الدعم الزراعي و سبل العيش حتى منتصف ديسمبر الماضي .

كما أوضح أنه تم تمويل نداء خطة الاحتياجات الإنسانية والاستجابة للسودان لعام 2024 بنسبة 3.3 في المائة اعتبارا من 4 فبراير 2024.

Comments
* The email will not be published on the website.