واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

OCHA reveals the worsening humanitarian crisis in Sudan

24 يونيو/حزيران 2024 (PEN) في تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أظهر تفاقم للأزمة الإنسانية في السودان، مع استمرار النزاعات والخسائر المروعة التي يتعرض لها المدنيون في الفاشر ومناطق أخرى متأثرة.

و خلال الأشهر الثلاثة الماضية، نزح ما يصل إلى 143,000 شخص من مدينة الفاشر في ولاية شمال دارفور بسبب الاشتباكات بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع حسب ما ذكر تقرير (أوتشا).

كما أضاف أن السودان يضم أكبر عدد من النازحين داخليًا في العالم، حيث يقدر عددهم بأكثر من 11 مليون شخص، ما يعادل واحدًا من كل خمسة أشخاص في البلاد، بما في ذلك أولئك الذين نزحوا منذ منتصف أبريل 2023.

و قدم 125 شريكًا لمكتب (أوتشا) في المجال الإنساني خلال الفترة من 1 يناير إلى 30 أبريل 2024 مساعدات إنسانية لأكثر من 5.2 مليون شخص في مختلف أنحاء السودان.

كما أشار المكتب إلى أنه و على الرغم من تحسن تأشيرات الدخول للعاملين في المجال الإنساني، إلا أن العمليات الإنسانية في كردفان ودارفور والخرطوم ما زالت تواجه تحديات بالغة الصعوبة بسبب العوائق البيروقراطية والإدارية.

Comments
* The email will not be published on the website.