واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

(Eclid) records nearly 4,000 political violence incidents since the outbreak of the conflict in Sudan

13 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) سجلت منظمة إكليد غير الحكومية ما يقرب من 4 آلاف حدث عنف سياسي و أكثر من 13 ألف حالة وفاة منذ إندلاع النزاع في السودان بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في 15 أبريل 2023 .

وأوضحت المنظمة أنه في الفترة من 25 نوفمبر 2023 إلى 5 يناير 2024 سجلت أكثر من 640حدث عنف سياسي بينما تم تسجيل 720 حالة وفاة مبلغ عنها .

وبحسب (إكليد) فإن ولاية الخرطوم سجلت معظم حوادث العنف السياسي المشمولة بتقريرها، حيث ذكرت أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 440 حدثاً و 315 حالة وفاة .

وأضافت أن ولاية الجزيرة سجلت ثاني أعلى أحداث عنف سياسي، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 70 حدثاً وأكثر من 110 حالة وفاة .

كما ذكرت المنظمة أن النوع الأكثر شيوعاً من الأحداث هو الانفجارات و العنف عن بعد، حيث تم تسجيل 323 حادثا، تليها المعارك والعنف ضد المدنيين، مع أكثر من 235 و 80 حدثا، على التوالي.

وبحسب إكليد فإنه بالمقارنة بالأسابيع الستة الماضية سجلت المشروع إنخفاضاً بنسبة 7% في المعارك بينما زادت الإنفجارات والعنف عن بعد بنسبة 56% .

Comments
* The email will not be published on the website.