واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

WFP calls for easier access to capital to avoid famine

26يوليو / تموز 2024 (PEN)  حذر برنامج الأغذية العالمي من أن العاصمة السودانية الخرطوم تواجه خطر المجاعة، حيث يواجه أكثر من 90,000 شخص مستويات كارثية من الجوع (IPC5)، مما يعني أنهم غير قادرين على تأمين الغذاء اللازم للبقاء على قيد الحياة ومعرضون لخطر المجاعة.

وفي استجابة لهذه الأزمة، تعاون برنامج الأغذية العالمي مع المطابخ المجتمعية الشعبية في الخرطوم لتقديم وجبات ساخنة يومية. يجمع هذا التعاون بين قدرة البرنامج على الوصول إلى المحتاجين والمعرفة المحلية للمبادرات المجتمعية، التي كانت شريان حياة منذ بداية النزاع، لكنها كانت تكافح للحصول على تمويل ثابت لمواكبة الاحتياجات المتزايدة.

وأوضح برنامج الأغذية العالمي أن التدخل في دعم المبادرات المحلية يعكس التزامه بمساعدة الشركاء المحليين وتقديم المساعدات الغذائية بشكل فعال. ومنذ اندلاع النزاع قبل نحو 16 شهراً، تمكن البرنامج من الوصول بشكل متقطع إلى الخرطوم، حيث كانت آخر مرة تم فيها توزيع المساعدات الغذائية في منطقة العاصمة الكبرى في أبريل 2024، شملت حصص غذائية تكفي لشهرين للعائلات في أم درمان وكراري.

ودعا برنامج الأغذية العالمي الأطراف المتحاربة بشكل عاجل إلى تسهيل الوصول المتوقع والمستدام إلى الخرطوم، لتحويل مسار الجوع المدمر في العاصمة السودانية.

Comments
* The email will not be published on the website.