واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

The European Union calls for humanitarian support to meet the challenges of displaced Sudanese in Chad

2 مايو/ آيار 2024 (PEN) في ظل استمرار النزاعات والتوترات في منطقة دارفور بالسودان، وتأثيرها على تشاد المجاورة، أعلن الاتحاد الأوروبي عن تزايد الحاجة إلى تقديم دعم إنساني لمواجهة التحديات الإنسانية الناجمة عن هذه الأزمة.

منذ اندلاع النزاع في أبريل 2023، فر أكثر من 579,000 لاجئ سوداني إلى تشاد، مما زاد عدد اللاجئين في تشاد إلى أكثر من مليون لاجئ، وهو أكثر من أي وقت مضى في السنوات العشرين الماضية.

وأكدت المفوضية الأوروبية انها تقوم بدعم إنشاء مواقع جديدة للاجئين ونقل اللاجئين من الحدود إلى هذه المواقع، لكن هناك حاجة ملحة إلى مزيد من الدعم لتلبية الاحتياجات المتزايدة، خاصة مع اتساع نطاق الأزمة الإنسانية.

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة التشادية حالة الطوارئ بسبب الأزمة الغذائية والتغذوية، بينما أبلغت منظمة الصحة العالمية عن زيادة حالات التهاب الكبد E في المنطقة، مما يتطلب تكثيف الجهود الإنسانية للتعامل مع هذه الأوضاع الصعبة.

ودعا الاتحاد الأوروبي إلى تقديم الدعم المستمر للمنظمات الإنسانية والحكومات المحلية لتوفير المساعدة العاجلة للمتضررين وتحسين الظروف الإنسانية في المنطقة.

Comments
* The email will not be published on the website.