واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

The Federal Assembly welcomes the Nairobi Declaration, while expressing reservations on the issues of self-determination and secularism

19 مايو / آيار 2024 (PEN) أعرب حزب التجمع الاتحادي عن ترحيبه بكافة الجهود المبذولة لتوسيع المظلة الجامعة للقوى المدنية الساعية إلى وقف الحرب واستئناف عملية الانتقال الديمقراطي في السودان، مؤكدًا دعمه للإعلان الموقع في العاصمة الكينية نيروبي يوم 18 مايو الجاري بين رئيس تنسيقية القوى المدنية والديمقراطية (تقدم) الدكتور عبد الله حمدوك، ورئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان (شمال) عبد العزيز الحلو.

وأشار الحزب في بيان له إلى أن الإعلان يحتوي على العديد من القضايا الهامة التي تؤسس لمستقبل البلاد وتضمن استدامة النظام المدني الديمقراطي. وأكد التجمع الاتحادي أن هذا الإعلان يمثل خطوة إيجابية نحو تحقيق الاستقرار والتحول الديمقراطي في السودان.

وفي الوقت نفسه، أبدى الحزب تحفظه الواضح على بعض النقاط الواردة في الإعلان، خاصة طرح قضية "تقرير المصير" وربطها بموضوعات أخرى شائكة مثل "العلمانية". 

وأوضح الحزب أن هذه القضايا تستوجب نقاشًا معمقًا في المائدة المستديرة والمؤتمر الدستوري، مؤكدا على ضرورة التوصل إلى توافق وطني شامل حول هذه القضايا الهامة.

Comments
* The email will not be published on the website.