واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

The German Foreign Ministry calls for an immediate end to the violence in Sudan and a return to the negotiating table

22فبراير / شباط 2024 (PEN) قال المتحدث باسم الخارجية الألمانية، دينيس كوميتات، إن وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك قامت مؤخراً برحلة إلى دول جوار السودان، للتعرف على آثار الأزمة في السودان، وللمساعدة في "خلق وجهات نظر سياسية قابلة للتحقيق للسودان".

و في تصريح لموقع (العين الأخبارية) أضاف دينيس "الأمر واضح لنا: يجب على الجنرالين (عبدالفتاح) البرهان و(محمد حمدان دقلو) حميدتي إسكات أسلحتهما نهائيًا" .

وذكر المتحدث الرسمي أن العودة لطاولة المفاوضات مهم حتى لا يجرا الشعب السوداني للهاوية، ويزيد من زعزعة إستقرار المنطقة .

وطالب بالتحقيق في تقارير حول إنتهاكات فظائع لحقوق الإنسان، خاصة ضد النساء والأطفال .

وأشار دينيس إلى أن الإتحاد الأوروبي قام بأولى عمليات الإدراج على القوائم في إطار نظام العقوبات، وذلك من أجل زيادة الضغط السياسي .

وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية "لن يجد السودان سلاماً طويل الأمد إلا مع حكومة مدنية وشرعية ديمقراطية"

وأكد أن تركيز ألمانيا الرئيسي الآن على الإحتياجات الإنسانية للضحايا، حيث ذكر أنها تقدم مساهمة كبيرةـ مبيناً أن هناك أيضاً حاجة ملحة لوجهات النظر السياسية على المدى الطويل .

Comments
* The email will not be published on the website.