واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

The Sudanese Communist explains the reasons for not participating in the “Taqaddum” conference

31 مايو / آيار 2024 (PEN) أصدر الحزب الشيوعي السوداني بيانًا يعتذر فيه عن المشاركة في مؤتمر تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"، والذي عُقد في أديس أبابا في 26 مايو 2024.

وأوضح الحزب أن قرار عدم المشاركة جاء نتيجة لتباين كبير بين رؤية الحزب ومقترحات "تقدم" المقدمة في المؤتمر، والتي تتعلق بمستقبل ومصير السودان.

وأشار الحزب إلى وجود خلاف عميق حول تقييم مجريات الأحداث منذ بداية الثورة في ديسمبر 2018، والتباين في الرؤية بشأن كيفية تحقيق أهداف الثورة وتوجيه البلاد نحو مستقبل مزدهر.

كما أكد الحزب أنه يلتزم بإحترام خيار الثورة الذي اختاره الشعب في ديسمبر 2018، ويعارض أي مساعي لتهدئة الثورة أو توجيهها نحو مسارات غير مباشرة.

وختم البيان بالتأكيد على استمرار الحزب في الوقوف مع مطالب الشعب السوداني ودعم الحراك الديمقراطي، واستعداده للمشاركة في أي جهود تهدف إلى تحقيق العدالة والديمقراطية في السودان.

Comments
* The email will not be published on the website.