واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Federal Health organizes a distribution campaign for medical aid, with support from Qatar, to a number of states

7 مايو / آيار 2024 (PEN) قادت وزارة الصحة الاتحادية بالتعاون مع مخازن الإمدادات الطبية ببورتسودان اليوم حملة توزيع مكثفة لمساعدات طبية، حيث تم توزيع 60 طنًا من أدوية الكلى وأجهزة ومحاليل المعامل الطبية وأكياس الدم على ولايات الشمالية ونهر النيل وسنار، بمعدل 20 طنًا لكل ولاية. جاء ذلك بحضور قنصل دولة قطر بالسودان عبدالله بن راشد المهندي وعدد من قيادات الوزارة.

حيث أشاد وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد ابراهيم بالدعم المتواصل الذي تقدمه دولة قطر للسودان من خلال جسرها الجوي للمساعدات الطبية، معبرًا عن شكره وتقديره للدور الإنساني الكبير الذي تقوم به الجمعيات الخيرية القطرية مثل جمعية قطر الخيرية وجمعية الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية. وأكد أن هذا الدعم لم يقتصر على المساعدات فقط، بل تجاوز إلى تأمين وصولها بشكل مباشر إلى المستفيدين في الولايات، مساهمًا بشكل كبير في تخفيف الأعباء وتلبية الاحتياجات الطبية الملحة.

من جهته، أوضح مدير مكتب جمعية قطر الخيرية بالانابة طارق محي الدين أن الشحنة الطبية المقدمة تحتوي على محاليل وأدوية الغسيل الكلوي وخدمات بنك الدم، وهي تلبي احتياجات الولايات المختلفة التي تعاني من نقص في الموارد الطبية. وأكد استمرارية الجهود القطرية في تقديم المساعدات الطبية، مشيرًا إلى أن هذه المساعدات جاءت بعد زيارة وزيرة التعاون الدولي القطرية السيدة لولوة الخاطر، معبرًا عن الالتزام المستمر بتقديم الدعم للسودان في مجالات الصحة والإغاثة والتنمية.

Comments
* The email will not be published on the website.