واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

World Health Organization calls for an immediate ceasefire after a horrific attack on the maternity hospital in El Fasher

23 يونيو/حزيران 2024 (PEN) قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، في بيان له، إن "هجومًا آخر مروعًا وقع على مستشفى في السودان حيث تعرض مستشفى الولادة السعودي، المستشفى الوحيد الذي كان يقدم الرعاية الصحية للأمهات والأطفال في الفاشر، للقصف قبل يومين".

وأفادت التقارير أن الهجوم أسفر عن وقوع وفيات وإصابات، بما في ذلك وفاة الصيدلانية آمنة أحمد بخيت، التي كانت في مناوبة ليلية في ذلك الوقت. وأعرب أدهانوم عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا قائلاً: "تعازينا الحارة لأولئك الذين فقدوا أحباءهم".

وأضاف أن المستشفى، على الرغم من الهجوم، يواصل عمله بفضل تفاني موظفيه، الذين يواصلون تقديم الرعاية المنقذة للحياة على الرغم من الظروف المزرية.

وشدد أدهانوم على أن "الأمهات والأطفال يجب أن يكونوا محميين في جميع الأوقات، ويجب السماح لهم بالوصول الآمن إلى الرعاية الصحية. كما يجب أن يتمكن العاملون في مجال الرعاية الصحية من العمل بأمان".

واختتم تصريحه قائلاً: "ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار!"

Comments
* The email will not be published on the website.