واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

The World Health Organization awards the Expanded Immunization Program in Sudan the Shield of Achievement

20 يوليو / تموز 2024 (PEN) وصف وزير الصحة الاتحادي، د. هيثم محمد إبراهيم، تكريم برنامج التحصين الموسع ومنحه درع الإنجاز من منظمة الصحة العالمية إقليم الشرق المتوسط بالقاهرة، بأنه مصدر فخر واعتزاز ووسام يزين صدور العاملين في القطاع الصحي بالسودان عامة وبرنامج التحصين خاصة. وأكد أن البرنامج كان له إسهام كبير في تثبيت النظام الصحي بالسودان خلال الفترة السابقة مرورًا بفترة الحرب، مهنئاً الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية على هذا الإنجاز الكبير.

وفي تصريح صحفي، شكر مدير برنامج التحصين الموسع، أ. إسماعيل العدني، جميع العاملين بالبرنامج في ولايات السودان المختلفة، لافتاً إلى مجهوداتهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. وقال العدني إن وجود ضعف في فترة الطوارئ أمر متوقع، لكن النظام الصحي بالسودان خالف التوقعات وحقق إنجازات كبيرة في مستوى تقديم الخدمات الصحية عامة والعمليات التحصين خاصة. كاشفاً عن استعادة النظام الصحي خاصة عمليات توفير الإمداد في ولايات السودان، بالإضافة إلى إدخال لقاحات جديدة (الحصبة والحصبة الألمانية للأطفال) في العديد من الولايات وإدخالها عبر التطعيم الروتيني مع تنفيذ حملات كبيرة بعدد من الولايات.

وأشار العدني إلى العمل مع شركاء الصحة لإيصال الإمداد ومتابعة أنشطة البرنامج، موضحاً أنه تم تحقيق تغطية عالية في الولايات المستقرة وغير المستقرة عبر استراتيجيات مختلفة مما يوضح القدرة والفاعلية الكبيرة لبرنامج التحصين بالسودان. كما أشار لمشاركة بروف الزين كرار، رئيس اللجنة الاستشارية للتحصين، في الاجتماع.

الجدير بالذكر أن البرنامج قدم تجربته خلال الأزمة الحالية في الاجتماع، وكانت مسار إعجاب واندهاش من الحاضرين، لذلك تم منح السودان درع الإنجاز للقبول بالتحدي وإحداث اختراق كبير يضاف إلى رصيد برنامج التحصين العالمي.

Comments
* The email will not be published on the website.